وزارة المواصلات: لم نعد نعول على البعثة الأممية

وزارة المواصلات: لم نعد نعول على البعثة الأممية

يناير 04, 2020 - 14:28
القسم:

قال وكيل وزارة المواصلات هشام أبوشكيوات, إن حكومة الوفاق لم تعد تعول على البعثة الأممية, لعدم تبنيها أي موقف ضد قصف خليفة حفتر للأهداف المدنية.

 

وأوضح الوزير في تصرحات صحفية, أن الحكومة أبلغت البعثة الأممية بتفاصيل هجوم خليفة حفتر على مطار معيتيقة الدولي, إلا أنها لم تحرك ساكنا.

 

وصعد القوات المعتدية المتعددة الجنسيات هجماتها خلال اليومين الماضيين على عدة مناطق بالعاصمة طرابلس, بينها مطار معيتيقة الدولي, وأسفرت الهجمات عن سقوط قتلى بين المدنيين، وأصابة عدد منهم بجروح, بينهم نساء وأطفال, إضافة إلى موجة نزوح جديدة, وتعليق الدراسة بالمناطق التي استهدفها القفص.

 

ويأتي هذا التصعيد على وقع موافقة البرلمان التركي على مذكرة تجيز إرسال قوات عسكرية لدعم حكومة الوفاق الوطني المعترف بها أمميا, وهو ما دفع أيضا بحفتر لإعلان ساعة صفر جديدة مساء أمس الجمعة في كلمة متلفزة, دعا فيها إلى "النفير والجهاد" لصد العدوان التركي، حسب تعبيره.

من جهته أدان يعقوب الحلو نائب الممثل الخاص للأمين العام والمنسق الأممي المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية اليوم السبت, الغارات الجوية والقصف المكثف على العاصمة الليبية وما حولها. 

 

وحذر الحلو من أن الهجمات العشوائية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية والاستهداف المباشر للعاملين الصحيين والمرافق الصحية, قد تشكل جريمة حرب.