شركات النظافة والكهرباء والاتصالات تباشر عملها في تاورغاء

شركات النظافة والكهرباء والاتصالات تباشر عملها في تاورغاء

يونيو 06, 2018 - 17:22
القسم:

باشرت شركات خدمات النظافة والكهرباء والاتصالات، اليوم الأربعاء، أعمالها في تاورغاء بعد تكليفها من حكومة المجلس الرئاسي بتهيئة عودة النازحين إلى المدينة بعد التوقيع على ميثاق الصلح مع مصراتة.

وقال رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك، في تصريحات صحفية، عقب لقاءه مع وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله، اليوم إن رئيس المجلس الرئاسي أعطى التعليمات لعدد من الوزارات للمساعدة في تهيئة الظروف المعيشية بتاورغاء.

وأضاف أن وزارات المفقودين، والاتصالات، والداخلية، والكهرباء ووزارة الحكم المحلي، أبدت استعدادها لمباشرة عملها في المدينة، مؤكدا أن كتيبة الهندسة لإزالة الألغام وصلت، الثلاثاء، إلى تاورغاء، وستباشر عملها الأربعاء.

وناقش وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله مع الشكشاك مستجدات ملف نازحي تاورغاء، وآلية عودتهم إلى المدينة وجملة من الملفات الخاصة بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والسلع الأساسية وغيرها من المستلزمات التي يحتاجها أهالي المدينة بعد العودة.

يشار إلى أن أهالي تاورغاء جهزوا مسجدا في المدينة ستقام به صلاة، الجمعة المقبلة، كما أن سكان المخيم في قرارة القطف سيتقلون بالكامل خلال اليومين المقبلين، كل حسب ظروفه وفق الشكشاك.