السراج: نرحب بكل المبادرات على أن تكون متسقة مع شرطنا بالانسحاب الكامل للمعتدي

السراج: نرحب بكل المبادرات على أن تكون متسقة مع شرطنا بالانسحاب الكامل للمعتدي

يناير 11, 2020 - 22:34
القسم:

أعلن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج اليوم السبت انه يرحب بالمبادرة الروسية التركية التي تهدف لوقف إطلاق النار، وبجميع المبادرات التي تستهدف إيقاف العدوان على أن تكون "متسقة مع شرطنا بالانسحاب الكامل للمعتدي".

وقال السراج في مؤتمر صحفي مشترك  مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في روما "من واقع التجربة الطويلة والمريرة لا نثق بأي عهود يقدمها المعتدي، فالخداع هو منهجه”.

وأوضح السراج انه يتطلع إلى أن يسفر مؤتمر برلين عن نتائج إيجابية،  معربا عن أمله في أن يأخذ المؤتمر في الاعتبار الآثار والمعطيات التي خلفها العدوان بحيث يكون هناك أسس وترتيبات مختلفة لعودة المسار السياسي.

وأضاف السراج "نتطلع أن ينجح المؤتمر في وقف التدخلات السلبية في بلادنا، والتي فاقمت من تدهور الأزمة وساهمت بتزويدها للمعتدي بالأسلحة والعتاد في قتل وترويع وتهجير المدنيين".

وتابع السراج "نتفهم أن تبحث الدول عن مصالحها الخاصة، لكن هناك طرق صحيحة وأخلاقية للقيام بذلك، ونحن في وضع دفاع عن النفس، وحق الدفاع عن النفس مشروع قانونًا، ونحن حكومة شرعية تلتزم بحماية مواطنيها والدفاع عنهم”.

واستغرب السراج الصمت الدولي تجاه ما يرتكب بشكل يومي ضد المدنيين، دون أن يتحرك أو يتدخل أحد لتفعيل قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن أكثر من ألفي شخص ليبي فقدوا حياتهم، وأُصيب الآلاف، وكان آخر الانتهاكات قصف طيران أجنبي يدعم حفتر للكلية العسكرية.