وزير الخارجية الإيطالي: وقف إطلاق النار خطوة في اتجاه السلام

وزير الخارجية الإيطالي: وقف إطلاق النار خطوة في اتجاه السلام

يناير 12, 2020 - 16:38
القسم:

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو, أن الهدنة التي تم التوصل إليها في ليبيا قامت بدورها, ويجب الآن أن نحافظ على هذه الخطوة في اتجاه السلام.

 

وأضاف دي مايو في تصريح لموقع "أجينزيا دايري"  "بأنه لو بقيت أوروبا متوحدة, عندها نستطيع إيقاف أي تدخل خارجي  في ليبيا وخاصة تدفق السلاح".

 

وتشهد الدبلوماسية الإيطالية تحركا لافتاً, عقب توقيع مذكرة التفاهم بين ليبيا وتركيا, في محاولة لمجاراة الدور التركي الجاد, في اتجاه وقف المواجهات العسكرية, والبحث عن حلٍ للأزمة الليبية, عبر المسار السياسي.

 

وقد تحدث وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو السبت, عن انخراط إيطاليا مع تركيا وروسيا في العمل من أجل التوصل إلى حل للأزمة الليبية, ونقلت وكالة الأناضول عن دي مايو, أنه التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو,  واتفقا على تنسيق الجهود بشأن الملف الليبي, ولفت إلى أن إيطاليا طالبت بإشراك دول جوار ليبيا في مؤتمر برلين, مؤكدا ترحيبه بمشاركة الجزائر في المؤتمر.

 

كما سيزور رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي غدا الإثنين دولة تركيا لبحث الملفات الساخنة على الساحة الإقليمية وعلى رأسها الملف الليبي, حسبما أفادت به وكالة الناضول.