استئناف الدراسة الأربعاء المقبل بعدة مدارس بطرابلس

استئناف الدراسة الأربعاء المقبل بعدة مدارس بطرابلس

يناير 13, 2020 - 19:07
القسم:

أعلن وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام عادل جمعة, خلال اجتماع اليوم الإثنين, مع مراقبي التعليم ببلديات طرابلس, استئناف الدراسة في كافة مؤسسات التعليم العام, ابتداء من يوم الأربعاء 15 يناير المقبل.

 

وطبقا لتوجيهات الوزارة, تفتح جميع المدارس الحكومية أبوابها, وتستأنف الدراسة بجميع مراحلها رياض الأطفال - الأساسي - الثانوي-  بداية من يوم الأربعاء, على أن تستثنى المدارس التابعة لبلدية أبو سليم, لمزيد من التشاور, ولبحث مدى إمكانية عودة الدراسة بها, مع عميد البلدية, في أقرب وقت ممكن.

 

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس, على مراقبي التعليم, بأهمية إخطار مديرو المؤسسات التعليمية التابعة لهم, بتفقد جميع المدارس, ودراسة مدى إمكانية استئناف الدراسة فيها, وتهيئتها, لاستقبال الطلاب, انطلاقاً من يوم الغد.

 

كما تناول الاجتماع الترتيبات والاحتياجات اللازمة لإجراء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي, لا مركزياً, بحيث تجرى بشكل مستقل, في كل مراقبة تعليم, وعلى نفس النمط التي تجرى به امتحانات طلبة سنوات النقل, وفقا لمكتب إعلام وزارة التعليم.

 

وكانت عدة بلديات بطرابلس, قد أصدرت قرارا بتعليق الدراسة, بسبب هجمات ميليشيات حفتر العشوائية, التي لم تستثني حتى الأطفال في مدارسهم.