الشيخ الصادق الغرياني يوجه نداء استغاثة لنصرة درنة

الشيخ الصادق الغرياني يوجه نداء استغاثة لنصرة درنة

يونيو 06, 2018 - 23:26
القسم:

وجه مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني نداء استغاثة لكل الشرفاء و الأحرار لنصرة أهل درنة الذين يتعرضون لاعتداء من قبل من وصفهم بالظالمين الذين تساندهم قوات أجنبية.

وأضاف الشيخ الصادق في كلمة له عبر برنامج الاسلام و الحياة الذي بثته قناة التناصح اليوم الاربعاء متسائلا "كيف ينام الناس مرتاحين في بيوتهم وأطفال درنة يعانون من الخوف والجوع والقتل".

وأكد الشيخ الصادق في كلمته أن الفقهاء يقولون إن " الترك فعل"، موضحا أن من ترك نصرة المظلوم وهو قادر عليها فهو ظالم أيضا.

وأعتبر فضيلة المفتي ما تتعرض له درنة والمدن الليبية هو محاولة لإذلالها للقبول بالظلمة ولإبعادها عن شرع الله ، مؤكدا أن الاعتداء على درنة والسماح به هو اعتداء على حرمات الله ومن خذل أهل درنة يخذله الله في معاشه.

وتابع الشيخ الصادق قائلا إن من يحاصرون درنة ليسوا هم جنود مجرم الحرب حفتر فحسب؛ بل كل من رضي بذلك وسكت عنه من المسؤولين والعامة ، معتبرا أن معركة درنة هي امتداد لمعارك كتائب القذافي في سوق الجمعة و تاجوراء وغيرها.

وقال الشيخ محذرا الليبين من أنه عندما يفرغ الظالم من درنة سينتقل منها لمدينة أخرى؛ وأن الدور سيأتي عليهم إن لم ينصروا إخوانهم في درنة ، داعيا اياهم  إلى الخروج للميادين مستنكرين القتل الذي يحدث وألا ينتظروا الحلول من السفراء فلن يفعلوا شيئا.

وأضاف فضيلته أن ما أسسه باولو سيرا يكمله الآن الفرنسيون والمصريون وغيرهم، مشددا على أن الجهاد واجب ضد الفرنسيين والمصريين والظالمين.

وأكد الشيخ الصادق أن من لم يستطع الجهاد بالنفس فليجاهد بماله ، داعيا إلى جمع التبرعات لأطفال درنة ونسائها و أخراج زكاة المال و زكاة الفطر وغيرها لدعمهم.