السراج يرحب بقوة حماية دولية في حال استمر حفتر في عدوانه

السراج يرحب بقوة حماية دولية في حال استمر حفتر في عدوانه

يناير 19, 2020 - 14:55
القسم:

رحب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بفكرة إرسال قوة حماية دولية، في حال استمرت ميليشيات حفتر في عدوانها على العاصمة طرابلس، فيما أكد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل الجمعة، أنه "إذا تم  التوصل الأحد، إلى وقف لإطلاق النار، يجب على الاتحاد الأوروبي أن يكون مستعدا للمساعدة في تنفيذ وقف إطلاق النار هذا، ومراقبته، ربما من خلال جنود، في إطار مهمة للاتحاد الأوروبي"، وفقا لمجلة "دير شبيغل".

 

وأكد السراج في مقابلة مع صحيفة "فيلت أم سونتاغ" الألمانية، قبوله بقوة حماية دولية تحت إشراف الأمم المتحدة، يمكن أن تكون من الجامعة العربية أو الاتحاد الإفريقي أو الأوروبي.

 

وأوضح بأن مهمة القوة الدولية ستكون لحماية المدنيين، ولوضع حد لجرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيات حفتر، مذكرا بالهجوم الذي طال مركز اللاجئين بتاجوراء، يوليو الماضي، والذي قتل فيه خمسين لاجئا على أقل تقدير.

 

وتجتمع، اليوم، الأحد، بالعاصمة الألمانية برلين 12 دولة، على رأسها الدول الخمسة دائمة العضوية، وبمشاركة أربع منظمات دولية، وبحضور حكومة الوفاق الذي يعترف بها المجتمع الدولي، وخصمها حفتر، على أمل في أن ينجح المؤتمر في تحقيق هدنة دائمة، تفضي إلى حل النزاع في البلاد.