قارئ ليبي يفوز بالمركز الثاني في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

قارئ ليبي يفوز بالمركز الثاني في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

يونيو 07, 2018 - 01:09
القسم:

فاز القارئ حمزة البشير سالم حرشة، بالمركز الثاني في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم،(فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً)، التي اختُتمت دورتها الثانية والعشرون أمس الثلاثاء، بمشاركة 104 قارئا من مختلف دول العالم .

وفي ختام المسابقة تم تكريم القارئ حمزة البشير سالم حرشة بفوزه بالمركز الثاني مكرر، كما تم تكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، والمتسابقين المشاركين في المسابقة الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وشهد الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، تكريم إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف فضيلة الشيخ الدكتورعلي بن عبد الرحمن الحذيفي باختياره شخصية العام الإسلامية.

وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية إن المتسابق الليبي، حمزة البشير سالم حرشه، قدم أداءا متميزا يليق بتمثيل بلاده التي حصلت على المركز الأولى 4 مرات في الدورات السابقة.

وأضافت، أن القارئ حمزة الحرشة (21 عاما) أظهر اهتماماً منقطع النظير بأحكام التجويد ومخارج الأصوات مع صوت جميل، حتى أن لجنة التحكيم الدولية وضعت أقلامها بعد أن توقفت عن تسجيل الملاحظات.

وبحسب الصحيفة فقد رجح المراقبون منذ بداية المسابقة، أن يكون المتسابق الليبي أحد المنافسين على المراكز الخمسة الأولى، أو على أقل تقدير سيكون أحد المتسابقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولى، أو ما يعرف بمراكز (لائحة الشرف).