الجيش الليبي: ميليشيات حفتر تواصل خرق وقف إطلاق النار

الجيش الليبي: ميليشيات حفتر تواصل خرق وقف إطلاق النار

يناير 21, 2020 - 12:55
القسم:

تواصل ميليشيات خليفة حفتر خرقها لوقف إطلاق النار, عقب مؤتمر برلين, حيث لم تهدأ صوت المدافع منذ إعلان دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 19 من يناير الجاري.

 

وقال الناطق باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو, أن مليشيات حفتر أطلقت عددا من القذائف المدفعية على الأحياء السكنية بمنطقة صلاح الدين, وأشار إلى رصد خروقات متكررة من قِبلِ ميليشيات حفتر الأحد, بعد فتحهم النار على قوات الجيش الليبي, في محاولة للتقدم من محور الخلاطات.

 

في حين أكد عبدالمالك المدني متحدث عملية بركان الغضب, أن ميليشيات حفتر استهدفت أحياء جنوب العاصمة بقصف عشوائي, بمدافع الهاون.

 

وأكد المدني, أن قوات الجيش الليبي نجحت في تدمير بطاريات الصواريخ, التي استخدمت لقصف منطقة صلاح الدين.

 

كما استهدفت ميليشيات حفتر يوم الإثنين, بالقذائف الصاروخية والهاون, مناطق الرملة وعين زارة, جنوبي العاصمة.

 

من جهته, أكد آمر محور عين زارة, يوسف الأمين, صد قواتهم محاولة تقدم, لمسلحي حفتر, في عدة محاور, جنوب العاصمة طرابلس.

 

كما أفاد القائد الميداني بمحور طريق المطار جمال الغويل, أن مليشيات حفتر خرقت الأحد وقف إطلاق النار, وأطلقت قذيفة هاون, سقطت على أحد المنازل الواقعة خلف خزانات النفط, ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

 

وقصف السبت طيران حفتر منطقة أبوقرين, دون أن يُحدث أي أضرار بشرية, عشية مؤتمر برلين, وفق المكتب الإعلامي لبركان الغضب.

 

وتمنع ميليشيات حفتر العائلات العالقة قرب أماكن الاشتباك, من مغادرة منازلها, حيث لا يأمن من يحاول الخروج من نيرانهم, وأكدت جمعية الهلال الأحمر الليبي, أن فرقها انتشلت عدد 6 جثث من منطقة السدرة, بعد أن ظلت عالقة في الشارع لأكثر من أسبوعين, دون أن تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إليها, بسبب استمرار استهداف مسلحي حفتر للأطقم الطبية.