غوتيريس يؤكد تدهور النظام العام وتزايد الجرائم والترهيب في مناطق شرق ليبيا

غوتيريس يؤكد تدهور النظام العام وتزايد الجرائم والترهيب في مناطق شرق ليبيا

يناير 22, 2020 - 12:20
القسم:

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة انطونيو غوتيريس إن مناطق شرق ليبيا تشهدا تدهورا في النظام العام وتزايد في الجرائم و الترهيب على يد عناصر منتسبة لمليشيات حفتر.

وأوضح " غوتيريس" في تقرير له أمس الثلاثاء إن بنغازي أصبحت مركزا للأنشطة الاقتصادية غير المشروعة كبيع المخدرات و الأسلحة.

و وثق تقرير الأمم المتحدة الصادرة عن "غوتيريش"  خطف رئيس هيئة الرقابة الإدارية ببنغازي ثم إطلاقه، فضلا عن اختطاف الرئيس السابق لنقابة المحامين في بنغازي، وجريمة مقتل موظف في مصرف الجمهورية ببنغازي، إلى جانب اختطاف المدير العام للمصرف التجاري الوطني.

وأشار غوتيريس في تقريره إلى العثور على مقبرة جماعية بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي.

وتابع غوتيريس  أن النساء في شرق ليبيا أصبحن أهدافا لأعمال الخطف و الهجمات ، مشيرا إلى اختطاف مديرة إدارة الخدمات الصحية من منزلها في درنة، وقتل امرأتين سودانيتين بعد خطفهما وتعذيبهما على يد جماعة مسلحة في بنغازي ، في حين اختطفت مسنة ليبية في السبعين من العمر من منزلها في بنغازي كما اقتحم مسلحون منزل رئيسة الدائرة الجنائية السابعة في بنغازي.

وأكد " غوتيريس" أن الغموض لازال يلف مصير النائبة سهام سرقيوة  التي اختطفت من منزلها في بنغازي بالرغم من الدعوات المتواصلة للأفراج عنها.