سيالة يقاطع اجتماع دول الجوار بالجزائر‎ بعد دعوة خارجية الثني

سيالة يقاطع اجتماع دول الجوار بالجزائر‎ بعد دعوة خارجية الثني

يناير 22, 2020 - 22:31
القسم:

حكومة الوفاق تعلن مقاطعتها لاجتماع دول الجوار الذي تستضيفه الجزائر غدا الخميس احتجاجا على دعوة الجزائر لوزير خارجية الحكومة الموازية بالشرق ومخالفتها لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259 الذي يمنع التعامل مع الأجسام الموازية في ليبيا 

صورة أرشيفية لوزير خارجية حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة

أعلنت حكومة الوفاق الأربعاء، رفضها المشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا,‬⁩ المزمع عقده الخميس, في العاصمة الجزائرية, بسبب دعوة "وزير خارجية" الحكومة الموازية, شرقي البلاد‬⁩.

وأوفادت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق, في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك, أن وزير الخارجية محمد سيالة, أبلغ نظيره الجزائري صبري بوقدام, رفضه المشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي, الذي تستضيفه الجزائر غدا الخميس.

وأوضح سيالة لبوقدام, أن سبب رفض الدعوة, يأتي على خلفية توجيه الجزائر دعوة مماثلة, "لوزير" حكومة الثني, الأمر الذي يعد مخالفا لقرارات مجلس الأمن, ولقرارات كافة المنظمات الدولية, التي تحظر التعامل مع الأجسام الموازية في ليبيا‎".

وكانت الجزائر قد عرضت خلال مؤتمر برلين حول ليبيا, الذي عقد يوم 19 يناير الجاري, استضافة جلسات حوار بين الفرقاء الليبيين, لبحث اتفاق سياسي للأزمة.