مستشفى بني وليد يتولى دفن موتى المهاجرين وسط إهمال السلطات ومنظمة الهجرة

مستشفى بني وليد يتولى دفن موتى المهاجرين وسط إهمال السلطات ومنظمة الهجرة

يناير 23, 2020 - 18:15
القسم:

مستشفى بني وليد يتولى عملية دفن مهاجرين غير شرعيين بعد أن أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن دفن 7 آخرين في ظل غياب تام للجهات المختصة, المحلية منها والدولية 

صور نقل المهاجرين من مستشفى بني وليد إلى مثواهم الأخير

أكد مستشفى بني وليد العام, اليوم الخميس, دفن 6 جثث, لمهاجرين غير شرعيين, بعد إتمام وإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم, وفق ما أفاد به مستشفى بني وليد العام.

وقد عثر على جثامين المهاجرين في أودية المنطقة, خلال الفترة الماضية, وتم التحفظ عليها في دار الموتى بالمستشفى, في انتظار إتمام الإجراءات الطبية, من قبل الطبيب الشرعي, والقانونية من النيابة العامة, وفقا للضوابط الشرعية.

وكان مستشفى بني وليد قد أعلن في مطلع يناير الجاري, عن دفن جثامين 7 من المهاجرين غير الشرعيين, بعد أخذ عيينات وصور للجثث, كإجراء يساعد في التحقق من هوياتهم, في حال تواصل أهاليهم بهذ الشأن.

من جانبه, طالب مدير عام مستشفي بني وليد, أ.محمد المبروك, الجهات المختصة؛ وعلى رأسها منظمة الهجرة الدولية, بالقيام بدورها, بدلا من الوعود التي تقدمها دون جدوى, حسب قوله.

وحذر المبروك, من الأمراض التي قد تنتج جراء تجاهل السلطات لهذا الأمر, في ظل تزايد عدد جثت المهاجرين التي تصل المستشفى, مشيرا أن عمليات الدفن, تتم بمجهودات فردية, بتنسيق بين المستشفى والنيابة العامة. 

من جهته, كشف عضو جمعية السلام للإغاثة في مدينة بني وليد, هيثم بن لامة, أنّ عدد الجثث التي عثر عليها في عام 2019 بلغ قرابة ال90 جثة, مجهولة الهوية.

وأوضح, أن غالبيتها عثر عليها في الطرقات البعيدة, وفي بطون الأودية التي تمر بها سيارات تهريب المهاجرين, ما يرجح أنّها تعود لمهاجرين سقطوا أثناء رحلتهم, من على متن سيارات مهربي البشر.