القنصلية التونسية تتسلم في مصراتة 6 من "أطفال داعش"

القنصلية التونسية تتسلم في مصراتة 6 من "أطفال داعش"

يناير 23, 2020 - 19:58
القسم:

 القنصلية التونسية تستلم بمقر جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع مصراتة ستة أطفال غير مصحوبين بذويهم  كانت قد أنقذتهم قوات البنيان المرصوص أثناء حرب تحرير سرت من تنظيم داعش العام 2016

الوفد التونسي يتسلم من الهلال الأحمر مصراتة أطفال تونسيين ينتمي آبائهم لتنظيم داعش

تسلم وفد من القنصلية التونسية اليوم الخميس, بمقر جمعية الهلال الأحمر الليبي, فرع مصراتة, ستة أطفال تونسيين, لأباء كانوا ينتمون لتنظيم داعش, قضوا في حرب تحرير سرت.

فيما أكد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص, عبر صفحته على فيسبوك, أن الأطفال الستة جرى تسليمهم لوفد القنصلية التونسية, بعد أخذ عينات من الأطفال, من قبل الشرطة الفنية التونسية, يناير العام الماضي.

وأشار المركز الإعلامي, إلى أن الأطفال جرى إنقاذهم من قبل قوات البنيان المرصوص, أثناء حرب تحرير سرت من تنظيم داعش, عام 2016, وأوضح أن أعمارهم تتراوح بين 3-12 عاما.

من جهته، أكد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبدالكبير, تسلم السلطات التونسية الأطفال الستة, ونوه أنهم سيعودون عبر مطار مصراتة إلى مطار قرطاج الدولي في تونس, مساء اليوم.

وناشد عبدالكبير سلطات بلاده بضرورة العمل على استعادة 15 طفلا آخرين ما زالوا في مصراتة, إضافة إلى 21 طفلا, موجودين في معيتيقة, خاصة في ظل توتر الأوضاع في ليبيا, مشددا أن من حق هؤلاء الأطفال العيش في بيئة سليمة بعيدة عن الحروب.

وكانت السلطات الليبية قد ناشدت مرار, البلدان المعنية, منها تونس والسودان, باستلام ما عرف إعلاميا "بأطفال داعش" المنتمين إلى هذه البلدان, وتمكنت من إعادة بعضهم للسودان في عام 2017.