مفوضية شؤون اللاجئين تناشد المجتمع الدولي تكثيف الجهود لإنهاء لصراع في ليبيا

مفوضية شؤون اللاجئين تناشد المجتمع الدولي تكثيف الجهود لإنهاء لصراع في ليبيا

يناير 26, 2020 - 11:29
القسم:

المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة فيليبو غراندي يدلي بتصريحات على هامش أعمال منتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"  بسويسرا, ناشد فيها المجتمع الدولي بإيجاد حل للأزمة الليبية 

المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي

أعرب المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة فيليبو غراندي, عن أمله في أن يواصل المجتمع الدولي التزامه بإيجاد حل للصراع في ليبيا, ومنع تحول هذا البلد إلى سوريا ثانية, حسب تعبيره.

وأشار المسؤول في تصريح من دافوس, بسويسرا, أمس السبت, إلى أن ليبيا تعد من أحد أشد بيئات العمل صعوبة في العمل الإنساني, إذ تواجه المفوضية كمنظمة إنسانية صعوبة كبيرة, في إيصال المساعدات للمدنيين, دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأكد غراندي, في تصريح لوكالة الناضول, أن المفوضية تتابع عن كثب, مسار مؤتمر برلين حول ليبيا, غير أنه يرى أن العملية السياسية تسير ببطء, وتواجه عقبات, وكرر تأكيده الحاجة الملحة, في أن يعتمد المجتمع الدولي حلا فعالا ودائما, بدلا من قتال الليبيين بعضهم البعض, وفق قوله.

واستضافت العاصمة الألمانية الأسبوع الماضي مؤتمرا دوليا حول ليبيا, بغية تعزيز وقف إطلاق النار الهش, الذي دخل حيز التنفيذ 12 يناير الجاري, بمبادرة تركية روسية.