المركز الوطني لمكافحة المراض يؤكد عدم تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" في ليبيا

المركز الوطني لمكافحة المراض يؤكد عدم تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" في ليبيا

يناير 26, 2020 - 13:42
القسم:

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس "كورونا" الجديد في ليبيا, مشيرا إلى وجود 8 إصابات بالإنفلونزا الموسمية, سجلت في مدينة البيضاء, ولا علاقة لها بالفيروس المذكور.

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض عدم تسجيل أي مصابين بالفيروس الجديد "كورونا" في ليبيا، مشيرا إلى وجود 8 إصابات بالإنفلونزا الموسمية, سجلت في مدينة البيضاء, ولا علاقة لها بالفيروس المذكور.

وأوضح المركز في بيان له على صفحته بموقع فيسبوك, أمس السبت, بأنه اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية, منها مراقبة المنافذ الحدودية والمسافرين الوافدين, إضافة إلى توعية المواطنين الذين مرّوا في رحلتهم بالصين، والتواصل معهم.

وأشار إلى أنه في تواصل مستمر مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية, ومع السفارة الليبية في الصين, حول أي مستجدات, إضافة الى متابعة الوضع الصحي الراهن بجمهورية الصين, والجالية الليبية على وجه الخصوص, لمناقشة ما يجب اتخاذه من إجراءات وقائية, لضمان سلامتهم من خطر انتقال العدوى.

وطمئن المركز المواطنين, بأن الوضع في الوقت الحالي لا يشكل خطراً على الصحة العامة, وفقا لمنظمة الصحة العالمية في جنيف, إلا أنها حثت المسافرين المتجهين إلى مناطق ظهر فيها هذا المرض, بتجنب الاتصال بالحيوانات أو المنتجات الحيوانية, أو الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية حادة, مطالبة المواطنين في حال ظهور أعراض الإصابة بعدوى تنفسية, الاتصال فورا بالجهات المعنية, وطلب الرعاية الصحية الطبية فورا.

ويعتبر فيروس "كورونا" من أحد أجناس الفيروسات التي تنتمي إلى أسرة الفيروسات التاجية, والتي لم يتوصل إلى معرفة كيفية انتقاله حتى الآن, حيث ما زال تحت الدراسة المكثفة, وليس له علاج.

وقد حصد هذا الفيروس حتى الآن 41 روحا بشرية في الصين, إضافة إلى إصابة 1287، منهم 237 بحالة خطرة, كما سجلت حالتين بالولايات المتحدة الأمريكية وأعلن عن أول حالة في أروربا, ظهرت في فرنسا.