قنونو ينفي سيطرة ميليشيات حفتر على أبوقرين

قنونو ينفي سيطرة ميليشيات حفتر على أبوقرين

يناير 26, 2020 - 16:39
القسم:

الناطق باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو يؤكد أن قواتهم لازالت في تمركزاتها في أبوقرين وتلاحق فلول ميليشيات حفتر باتجاه الوشكة بعد خرقها الهدنة وبدئها بالهجوم

صور لآلية تابعة لميليشيات مجرم الحرب حفتر بعد تدميرها من قبل الجيش في أبوقرين اليوم

نفى الناطق باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو, سيطرة قوات حفتر على منطقة أبوقرين, مؤكدا أن قوات بركان الغضب تصدت لمحاولة تقدم للميليشيات اليوم, الأحد, وهي تلاحق الآن فلولهم باتجاه الوشكة. 

وتابع قنونو, "إن استمرار العدو الغادر خرقه لوقف إطلاق النار, يلغيه", مضيفا "نحن لم نبدأ الحرب، لكننا نحن من سيحدد زمان ومكان نهايتها, وفق تعبيره.

من جهته, أكد آمر غرفة عمليات سرت الجفرة, إبراهيم بيت المال, سيطرة قوات الجيش الليبي على منطقة أبو قرين, بعد خرق مليشيات حفتر وقف إطلاق النار.

وأكد بيت المال في تصريح صحفي, استمرار الاشتباكات, وملاحقة الميليشيات إلى ما بعد أبو قرين, مؤكدا عزم قواتهم دحر مليشيات حفتر إلى أبعد نقطة, وفق قوله.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أدانت في بيان لها أمس خرق الهدنة, ووصفته "بالخطير", في الوقت الذي يجري فيه التحضير لعقد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة, بغية البناء عليها والانتقال إلى وقف دائم لإطلاق النار.