رئيس "إيني"للطاقة: على أوروبا التركيز على حل الأزمة الليبية لتداعيتها الإقليمية

رئيس "إيني"للطاقة: على أوروبا التركيز على حل الأزمة الليبية لتداعيتها الإقليمية

يناير 29, 2020 - 14:52
القسم:

الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الايطالية للطاقة كلاوديو ديسكالزي, يحث الدول الأوروبية بالاستمرار في تركيز وتوجيه جهودها وسياساتها, تجاه إيجاد حل للأزمة الليبية مشبها إيقاف عمليات إنتاج وتصدير النفط في ليبيا "بانقطاع الأكسجين" 

Eni's HQ in Rome

طالب الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الايطالية للطاقة كلاوديو ديسكالزي, الدول الأوروبية بتوجيه جهودها وسياستها, نحو إيجاد مخرج للأزمة الليبية.

ديسكالزي, أخبر الصحفيين اليوم الأربعاء, على هامش حدث محلي في مجال الطاقة, "كنا نأمل في وقف إطلاق النار في ليبيا, وهو ما لم يحدث", حاثا الدبلوماسية الأوروبية في الاستمرار في تركيز جهودها على المشكلة الليبية, التي لها العديد من التداعيات, ليس على الليبيين وحدهم, بل على المنطقة بأكملها, حسب رأيه.

وأشار ديسكالزي, إلى أن تعطيل جهات محسوبة على حفتر عمليات إنتاج وتصدير النفط, يزيد الأمر تعقيدا, واصفا الوضع بأنه يشبه "قطع الأكسجين", حيث انخفض إلى أكثر من 800  ألف برميل يوميا.

وكانت مجموعة إيني، التي تدير شركة مليتة للنفط والغاز, بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للنفط, قد أكدت في وقت سابق انخفاض إنتاج النفط في حقل الفيل, بسبب "إغلاق قسري" لصمام, على خط أنابيب الفيل-مليتة.