وزارة التعليم تعلن عزمها تنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى مراقبات التعليم ابتداءَ من العام الجاري

وزارة التعليم تعلن عزمها تنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى مراقبات التعليم ابتداءَ من العام الجاري

فبراير 01, 2020 - 19:50
القسم:

أعلن وزير التعليم محمد عماري عزم الوزارة تنظيم امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بشكل مستقل على مستوى كل مراقبة تعليم بالبلديات بداية من العام الدراسي الجاري.

وأوضح العماري في تصريح لمكتب التواصل والأعلام بالوزارة اليوم السبت أن عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بشكل مستقل على مستوى مراقبات التعليم وبعيداً عن مركزية الوزارة من حيث توحيد الأسئلة والضوابط المنظمة لسير الامتحانات سيتيح المجال للخبرات والكفاءات العاملة بمراقبات التعليم للاجتهاد والتخطيط والعمل باستقلالية تامة.

وأعرب عماري عن ارتياحه التام لما أبدته مراقبات التعليم خلال الاجتماع العادي الموسع للوزارة للعام الجاري الذي عقد اليومين الماضيين من جاهزية عالية واستعداد تام لتنظيم الامتحانات ، مؤكداً بأنه على ثقة كبيرة بكفاءة المراقبات على إنجاز هذا الاستحقاق الوطني بكل جدارة واقتدار.

ولفت العماري إلى أن تنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية لا مركزياً سيمثل حلاً جذرياً لكثير من الصعوبات والمشاكل لاسيما مسألة التفاوت في تنفيذ الخطة الدراسية بين المؤسسات التعليمية في مراقبات التعليم المختلفة وكذلك بين المؤسسات التعليمية في المراقبة الواحدة ، منوهاَ على أن المركز العام للامتحانات سيكون له دور بارز في تقديم يد العون والمساعدة لكل مراقبات التعليم لا سيما فيما يتعلق بطباعة الأسئلة وتصحيحها .

وبيّن عماري بأن إعداد الاسئلة سيكون من قبل مكاتب التفتيش والتوجيه التربوي بالمناطق باعتبار المفتشين التربويين هم المعنيون بمتابعة تنفيذ الخطة الدراسية وأكثر الناس دراية بما تم تقديمه من دروس في كافة المقررات الدراسية.