المركز الوطني لمكافحة الأمراض يحتضن اجتماعا لبحث الوقاية من "كورونا"

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يحتضن اجتماعا لبحث الوقاية من "كورونا"

فبراير 02, 2020 - 16:52
القسم:

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يستضيف اجتماعا لبحث التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الحكومية والإجراءات الاحترازية المتخذة وسبل تطويرها لمنع تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

اجتماع لمسؤلي القطاع الصحي وجهات ذات العلاقة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض لبحث تداعيات فيروس "كورونا" 2/2/2020

عُقد اليوم الأحد اجتماع, بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض, لتدارس سبل التعامل مع فيروس كورونا, بمشاركة وزير الصحة عمر بن احميد, ورئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار, إضافة إلى مسؤلين بالقطاع الصحي, وجهات ذات العلاقة.

واستعرض الاجتماع -بحسب صفحة المركز الوطني- الوضع الوبائي العالمي, والوضع الصحي لليبيا, إلى جانب الإجراءات المتخذة, للحد من خطر دخول فيروس كورونا إلى ليبيا.

كما تم مناقشة التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية, لاسيما في المنافذ البرية والجوية والبحرية, وتوفير كافة الإمكانيات, للحفاظ على البلاد خالية من الفيروس.

وفي هذا السياق, تم بحث استعدادات المراكز الصحية داخل ليبيا, وزيادة تعزيز برنامج الرصد والتقصي, التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

هذا وقد أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بأنه تم البدء بفحص المسافرين القادمين للبلاد اعتبارا من الخميس الماضي, عبر كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية, ضمن خطته للوقاية من فيروس كورونا, وأضاف أن عمليات المسح التي تقوم بها وحدة الحجر الصحي بمكتب الرقابة الصحية الدولية التابعة للمركز، تتم باستخدام كاميرات حرارية مختصة للكشف عن حالات الاشتباه بأمراض تنفسية.