التجمع الوطني لثوار 17 فبراير: نرفض إقامة الحوار الاقتصادي في مصر لأنها دولة غير محايدة

التجمع الوطني لثوار 17 فبراير: نرفض إقامة الحوار الاقتصادي في مصر لأنها دولة غير محايدة

فبراير 05, 2020 - 13:16
القسم:

أعلن التجمع الوطني الليبي لثوار السابع عشر من فبراير رفضه إقامة الحوار الاقتصادي الذي دعا إلى المبعوث الأممي غسان سلامة في العاصمة المصرية القاهرة لأنها " دولة غير محايدة" .

وقال التجمع في بيان له "إن هذه الحوار و امثاله أن عقد يجب أن يعقد في دولة محايدة وليس في احدى الدول الداعمة لإرهاب مجرم الحرب، اذ لا اطمئنان لمخرجاته ولا سبيل إلى أخذ الحقوق فيه ولا إلى عدالة متوقعة في ظل دعم لا محدود لمن يقتل و يدمر ويرفض التوقيع على وقف اطلاق النار و الرجوع إلى الاماكن التي خرج منها العدوان وترك الشعب الليبي يمارس حريته التي انتزعها في ثورته في السابع عشر من فبراير".

وتسائل البيان "كيف ستكون مخرجات هذا الحوار الذي سيعقد في عاصمة دولة غير محايدة  ساندت بكل قوة الخارج عن الشرعية مجرم الحرب خليفة حفتر ومازالت تسانده في كل المحافل الاقليمية و الدولية وتدعمه بكل انواع الدعم؟".

وأعرب التجمع في بيانه عن استغرابه من تدخلات المبعوث الأممي غسان سلامة في الشؤون الداخلية و الخارجية للبلاد صورة لم نشهد لها مثيلا وهو ما اربك مجالس الدولة المختلفة، فهل تقف هذه المجالس عاجزة عن اتخاذ قرار بعدم التعامل مع هذا المبعوث ورفض تدخلاته في شؤون البلاد الداخلية و الخارجية وقطع الاتصال بالبعثة الأممية حتى يتم تغييرها.

وحمّل التجمع في بيانه المسؤولية الكاملة لمجالس الدولة المختلفة وعلى رأسها المجلس الرئاسي وطالب حكومة الوفاق الوطني بالاستمرار في قوة المواقف ورفض فرض الهيمنة ومقاومة الدكتاتورية بكل انواعها والقيام بالوجبات بدون تردد أو رضوخ لاي وصاية من أي جهة داخلية او خارجية.