الدولة الليبية تجدد التزامها بحقوق الفلسطينيين على أراضيها

الدولة الليبية تجدد التزامها بحقوق الفلسطينيين على أراضيها

فبراير 05, 2020 - 14:14
القسم:

جددت حكومة الوفاق التزامها بحقوق الجالية الفلسطينية في ليبيا الممنوحة لها منذ عام 2008, ووفقا لمنشور صادر عن رئيس المجلس الرئاسي فإن الدولة الليبية تكفل للفلسلطينيين المقيمين في ليبيا الحق في التعليم، والعلاج، والتقدم للعمل, إسوة بالمواطنين الليبيين.

أصدر المجلس الرئاسـي منشورًا يؤكد استمراره منح الجالية الفلسطينية المقيمة في ليبيا، الحقوق المققرة لها سالفا، إسوة بالمواطنين الليبيين.

ووفقًا للمنشور رقم (7)، الذي حمل توقيع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، فإن الدولة الليبية تؤكد استمرارها منح المواطنين الفلسطينيين المقيمين في ليبيا المزايا المقررة لهم، والمتمثلة في حق الإقامة، والتعليم، والعلاج، والتقدم للعمل، والحصول على رخص مزاولة العمل والمهن والحرف، بمختلف أنواعها.

من جانبها، أصدرت إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة، تعميمًا إلى مديري المستشفيات العامة والتخصصية، والمراكز الصحية، والأجهزة والجهات التابعة للقطاع، تطلب فيه التقيّد بالتعليمات الواردة في منشور المجلس الرئاسي، والالتزام بتنفيذها، وفقا للمكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

وكانت الدولة الليبية قد منحت المواطنين الفلسطينيين المقيمين على أراضيها، مزايا يتمتعون من خلالها بحقوق، إسوة بالمواطنين الليبيين، بعد أن أقرت ما كانت تسمى "اللجنة الشعبية العامة سابقًا" ذلك في اجتماعها العادي التاسع عشر، لسنة 2008.