موقع اخباري امارتي يؤكد وصول تعزيزات عسكرية إماراتية جديدة لحفتر

موقع اخباري امارتي يؤكد وصول تعزيزات عسكرية إماراتية جديدة لحفتر

فبراير 09, 2020 - 12:48
القسم:

كشف موقع شؤون إمارتية الأخباري عن وصول تعزيزات عسكرية إماراتية جديدة إلى مناطق الشرق الليبي الخاضعة تحت سيطرة قوات مجرم الحرب خليفة حفتر، ضمن عملية التحشيد العسكري للهجوم على العاصمة طرابلس.

ونقل الموقع  الامارتي عن مراقبون لحركة الملاحة الجوية الدولية السبت ، قولهم عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إن "3 طائرات شحن أقلعت من الإمارات متجهة إلى شرق ليبيا مساء الجمعة"، مشيرين إلى أن "الإمارات أرسلت في الفترة بين تاريخي 12 و26 يناير الماضي، 37 طائرة شحن إلى ليبيا".

وأضاف الموقع نقلا عن المصدر ذاته أن "عدد الرحلات الإماراتية اليومية تراوح من 2 إلى 3"، مؤكدا أنه "تم رصد 3 طائرات شحن أقلعت من مطار أبو ظبي العسكري مساء الجمعة، واتجهت نحو شرق ليبيا، معقل مليشيات خليفة خفتر".

وأشار الموقع إلى أن عدد طائرات الشحن الإماراتية إلى قوات حفتر، ارتفع إلى 40 طائرة في الفترة من 12 يناير حتى يوم الجمعة الماضي، لافتا إلى انه

اعتبارا من موعد بدء وقف إطلاق النار في ليبيا، بتاريخ 12 يناير الماضي، تم رصد كثير من التعزيزات الإماراتية جوا وبرا عبر الحدود المصرية.

وتابع الموقع قائلا إن وسائل إعلام دولية تشير إلى احتمال أن تكون طائرات الشحن الإمارتية محملة بتعزيزات عسكرية، وعناصر مرتزقة دعما لقوات حفتر.

وكانت الإمارات قد اتفقت مع الأطراف الدولية المشاركة بمؤتمر برلين حول الوضع في ليبيا وقف تصدير الأسلحة إلى ليبيا، الا أنها لم تتوقف، فخلال الأسبوعين الأخيرين من نفس الشهر عززت أبوظبي بقوة دعمها لحفتر، بما يقرب من ثلاثة آلاف طن من التجهيزات والمعدات، ما يعادل حجم ما زودته به خلال العام الماضي، حسب ما أفادت به نشرة "انتليجينس أونلاين" الاستخباراتية الفرنسية.