وزارة الخارجية للأمم المتحدة: يجب محاسبة حفتر على انتهاك وقف إطلاق النار

وزارة الخارجية للأمم المتحدة: يجب محاسبة حفتر على انتهاك وقف إطلاق النار

فبراير 13, 2020 - 22:56
القسم:

أدانت وزارة الخارجية انتهاك ميليشيات حفتر للهدنة السارية منذ 12 من يناير الماضي, وطالبت مجلس الأمن بمحاسبة المسؤولين عن ذلك

مقر وزارة الخارجية بطرابلس

أدانت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني قصف ميليشيات حفتر للأحياء السكنية بطرابلس, وعدم التزامها بالهدنة المتفق عليها بين الطرفين.

وقالت الوزارة في بيان لها الخميس, على موقعها بمنصة "فيسبوك", أنه على المجتمع الدولي أن يحاسب أولئك المسؤولين عن انتهاك وقف إطلاق النار.

وكان وزير الخارجية محمد سيالة قد رحب بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر أمس الأربعاء, دعا فيه بعد عشرة أشهر من العدوان إلى وقف إطلاق نار دائم, يحل محل الهدنة القائمة, إلا أنه شدد على أن "تنفيذ القرار هو الأهم".

وكثفت ميليشيات حفتر قصفها بالأسلحة الثقيلة صباح يوم الخميس على الأحياء السكنية بطرابلس, ما أدى إلى سقوط ضحايا, بحسب وزارة الصحة لحكومة الوفاق.

وأفاد مصدر بالوزارة باستشهاد امرأة في قصف على منزلها في حي الهضبة, اليوم الخميس, كما أصيبت امرأة أخرى بجروح, جراء استهداف ميليشيات حفتر منطقة أبوسليم.

وسقطت عدّة قذائف في محيط كلية التقنية الطبية بجامعة طرابلس, وعلق مطار معيتيقة حركة الملاحة الجوية بالمطار, بعد استهدافه أيضا, وإصابة المسافرين والموظفين بحالة هلع.