مؤسسات تابعة للأمم المتحدة تعلن عن أولويات برامجها في ليبيا لعامي 2019-2020

مؤسسات تابعة للأمم المتحدة تعلن عن أولويات برامجها في ليبيا لعامي 2019-2020

يونيو 10, 2018 - 18:51
القسم:

هذه البرامج أعلنت عنها ثلاث مؤسسات أممية من تونس هي صندوق الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف

عقد يوم الجمعة في تونس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسف ورشة عمل استشارية حول برامجها لعامي 2019-2020 مع أطراف ليبية وممثلين عن أطراف عدة من المجتمع الدولي .
 
وبحسب موقع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي فقد أتاح الإجتماع الفرصة لتقديم وثائق البرامج القطرية للوكالات الثلاث إلى ممثلي السلك الدبلوماسي واطلاعهم على الخطط والأهداف الاستراتيجية لهذه المنظمات في العامين المقبلين ، على أن يتم عرض الوثائق الثلاث على المجلس التنفيذي في جلسة سبتمبر 2018 .
 
ويهدف البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا إلى دعم ليبيا في توطيد المؤسسات الحكومية الفعالة والشاملة والمسؤولة، وكذلك تعزيز وصول المواطنين إلى الخدمات العامة والفرص الاقتصادية ، وتحسين مستوى المعيشة وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية .
 
كما أوضح الصندوق أن البرنامج الذي يستغرق سنتين يرتكز على رؤية الصندوق لحقوق الإنسان والشمولية والمساواة، وسيفيد البلد ويشمل كل امرأة أو فتاة أو صبي. سيدعم الصندوق بالدرجة الأولى الحكومة في بناء أنظمة صحية واجتماعية قوية ومرنة لتحسين الرفاه الاجتماعي و صحة النساء والشباب في جميع أنحاء ليبيا. ويتماشى محتواه مع أهداف التنمية الاستراتيجية، والأولويات الوطنية لليبيا ، والإطار الاستراتيجي للأمم المتحدة 2019-20 ، والخطة الاستراتيجية للصندوق 2018-2021 .