مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يبحث مع نظيره الروسي القرار الأممي 2510

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يبحث مع نظيره الروسي القرار الأممي 2510

فبراير 18, 2020 - 12:24
القسم:

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني أجرى صباح اليوم الثلاثاء مباحثات مع نظيره الروسي في نيويورك حول سبل تفعيل قرار مجلس الأمن 2510 بشأن ليبيا, وضمان تنفيذه واحترامه من جميع الأطراف.

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيره الروسي في نيويورك 18/2/2020

بحث مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة السفير طاهر السني، مع نظيره الروسي فاسيلي نيبينزيا، صباح اليوم الثلاثاء, في نيويورك, تطور الأوضاع في ليبيا، وتداعياتها الإقليمية والدولية.

وتصدرت المحادثات، بحسب موقع البعثة الليبية في الأمم المتحدة على منصة "فيسبوك"، قرار مجلس الأمن 2510، وسبل تفعيله بما يضمن تنفيذه واحترامه من قبل كل الأطراف.

من جهته، أكد المندوب الروسي حرص موسكو واستعدادها لدعم كل الجهود باتجاه الوصول إلى حل سلمي للأزمة، وتمهيد الطريق لحوار يجمع كل الليبيين، "يفضي لنتائج يقررونها هم وحدهم دون أي تدخلات خارجية"، وفق تعبيره.

وصوت مجلس الأمن في 12 من فبراير الجاري، على مشروع قرار حول ليبيا، شدد فيه على سيادة واستقلال وسلامة ووحدة الأراضي الليبية، ودعمه لجهود المبعوث الأممي غسان سلامة لإنهاء الأزمة، كما أشار إلى "قلق" من انخراط مرتزقة في الصراع الليبي، ما دفع روسيا إلى الامتناع عن التصويت، بحسب دبلوماسي روسي.