وزير خارجية إيطاليا يدعو موسكو لتبني مسار السلام في ليبيا

وزير خارجية إيطاليا يدعو موسكو لتبني مسار السلام في ليبيا

فبراير 18, 2020 - 14:00
القسم:

يجتمع اليوم الثلاثاء بروما وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا بصيغة 2+2, لبحث قضايا الاستقرار الاستراتيجي، منها الملف الليبي، وقال وزير خارجية إيطاليا، بأن رسالته اليوم هي "أن النهج العسكري لن يحل الأزمة القائمة في ليبيا أبدا" معربا عن أمله في أن تتبنى موسكو مسار السلام لإنها أزمة هذا البلد.

 

صورة أرشيفية لوزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو

 اعتبر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو موسكو محاورًا مهمًا في الملف الليبي، بصفتها عضواً دائماً بمجلس الأمن، داعيا إياها إلى اغتنام هذه الفرصة لدعم الطريق نحو السلام.

وقال دي مايو في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس"، قبيل اجتماع وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا في روما، اليوم الثلاثاء، بصيغة 2 +2 ، أن إيطاليا تدعم وبقوة نتائج مؤتمر برلين, وما ينتج عنها من خطوات.

وشدد على أن حل الأزمة "لا يمكن أن يكون عسكرياً أبدا"، حسب قوله.

وأوضح دي مايو أن رسالته إلى لافروف اليوم، هي نفسها التي حملها معه إلى اجتماع لجنة متابعة مسار برلين في ميونيخ، وهي أن المخرج الوحيد للأزمة الليبية يكون بتبني نهج الحوار والدبلوماسية.

ويلتقي وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا بصيغة 2+2 في روما اليوم الثلاثاء, لبحث قضايا الاستقرار الاستراتيجي, منها الوضع في الشرق الأوسط  والملف الليبي.