الرئاسي يعلن تعليق مشاركته في المحادثات العسكرية في جنيف بعد قصف ميناء طرابلس

الرئاسي يعلن تعليق مشاركته في المحادثات العسكرية في جنيف بعد قصف ميناء طرابلس

فبراير 19, 2020 - 09:56
القسم:

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، الثلاثاء، تعليق مشاركته في المحادثات العسكرية في جنيف ردا على قصف ميناء طرابلس البحري.

وقال المجلس في بيان له إن انتهاك الهدنة قد تجدد باستهداف ميناء طرابلس الذي يعتبر شريان الحياة لجميع مدن ليبيا وعن طريقه تصل احتياجات المواطنين الاساسية.

وتابع الرئاسي "يتضح من القصف المبرمج والمستمر للأحياء السكنية والمطار والميناء وإغلاق مواقع النفط هو خلق أزمات للمواطنين في كافة مسارات حياتهم" ، مضيفا ان المعتدي يسعى واهما لايجاد حالة من الفوضى بعد أن فشل عسكريا في تحقيق حلمه بالاستيلاء على السلطة.

وذكر البيان "أن ما يرتكبه المتمرد على الشرعية من انتهاكات قبل الهدنة وبعدها هي جرائم حرب موثقة، لا تحتاج إلى إدانة بل إلى مذكرة ضبط وإحضار إلى القضاء الداخلي والخارجي".

وأعلن المجلس وقف مشاركته في محادثات جنيف حتى يتم اتخاذ مواقف حازمة ضد المعتدي وانتهاكاته، وأنه "سيكون لنا رد حازم على هذه الخروقات بالشكل والتوقيت المناسبين".

وأضاف الرئاسي "إننا ندين هذا التهاون الدولي تجاه الاستخفاف المتواصل بقرار مجلس الأمن ، والاستهانة المتكررة بمقررات مؤتمر برلين"، مطالبًا المجتمع الدولي "بتنفيذ قراراته، واتخاذ إجراءات حازمة تجاه المتمرد، والدول الداعمة له".

وأكد البيان على أنه بدون وقف إطلاق نار دائم يشمل عودة النازحين، وضمان أمن طرابلس، والمدن الأخرى من أي تهديد، فإنه لا معني لأي سلام، فلا سلام تحت القصف