السراج يبحث مع وزير خارجية تونس مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية

السراج يبحث مع وزير خارجية تونس مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية

يونيو 11, 2018 - 14:42
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم بطرابلس وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي يرافقه القنصل العام توفيق القاسمي والمكلف بالملف الليبي بالحكومة التونسية طارق بالطيب.

وتناول الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية محمد سيالة ومسؤولين من المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية، مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين اوسبل تطويرها.

وتم خلال الاجتماع طرح تصورات لتسهيل التبادل التجاري وإدارة المنافذ الحدودية وكل ما ينشط التعاون المشترك على أن تبحث التفاصيل خلال اجتماع اللجان المشتركة.

وأكد الجهيناوي رغبة تونس لإعادة الزخم للعلاقات الاقتصادية وتفعيل الأطر القانونية للمعاملات التجارية التبادلية بين البلدين، مشيراً إلى أن ذلك سيتم مناقشته خلال اجتماع اللجان المشتركة والتي ستمهد لاجتماع اللجنة العليا للبلدين.

كما أكد على أن عودة الخطوط الجوية التونسية لاستئناف عملها في ليبيا باتت قريبا جدا.

من جهته  ثمن السراج الجهود التي تبذلها للدفع نحو حل سلمي للازمة الليبية، وأشاد بعلاقات الأخوة والتعاون المتميّزة التي تجمع البلدين ، مؤكدا ضرورة تنشيط وتفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والفنية.

واستعرض السراج متطلبات العملية الانتخابية وهي أبرز مخرجات لقاء باريس مجدداً التأكيد على ضرورة أن تجرى هذه الانتخابات على قاعدة دستورية سليمة.