السراج يطالب أوروبا بموقف واضح "وتسمية الأشياء بمسمياتها"

السراج يطالب أوروبا بموقف واضح "وتسمية الأشياء بمسمياتها"

فبراير 26, 2020 - 17:30
القسم:

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي بمجلس حقوق الإنسان في جينيف 25/2/2020

طالب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الدول الأوروبية، باتخاذ موقف واضح، يعكس جدية الاتحاد الأوروبي، في إحلال السلام في ليبيا.

وشدد السراج خلال حديثه للسفراء الأوروبيين، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان، في جنيف، على ضرورة "تسمية الأشياء بمسمياتها، إذا أردنا أن نصل إلى حل".

وتابع، "إننا لم نعتد على أحد، ولم نقطع ألف كيلومتر للهجوم على المتمرد حفتر، بل هو من قطع كل هذه المسافة، ليضرب طرابلس"، مشددا أن الرهان على الأشخاص لن يؤدي إلى حل.

وحث السراج الدول الأوروبية على دعم مشروع قرار، تعتزم ليبيا تقديمه لمجلس حقوق الإنسان، خلال دورته الحالية، تحت البند العاشر، يتعلق بتقديم المساعدات الفنية وبناء القدرات، كما أشار إلى مبادرة "إسكات البنادق" الأفريقية، وأكد أن ليبيا ستقوم بما يلزم من جانبها، لإنجاح هذا التحرك الإفريقي.

وفي رد على على سؤال، حول مذكرة التفاهم الموقعة مع تركيا، قال السراج إن التوقيع حدث بعد سبعة أشهر من بدء العدوان على العاصمة طرابلس، وطوال هذه الأشهر لم يبد أحد احتجاجا على ما يقع من قتل وتدمير، ولكن "القيامة قامت" حينما قامت الحكومة الشرعية بالتوقيع في وضح النهار، ووفقا للقوانين الدولية، على هذه المذكرة، والتي تشمل مكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة، والتدريب، إضافة لدعم الحكومة في مواجهة هذا العدوان.