مجلس النواب: لهذه الأسباب علقنا مشاركتنا في حوار جنيف

مجلس النواب: لهذه الأسباب علقنا مشاركتنا في حوار جنيف

فبراير 26, 2020 - 20:03
القسم:

إعلان تعليق مجلس النواب لمشاركته في حوار جنيف السياسي المرتقب جاء خلال رسالة وجهها رئيسه حمودة سيالة للأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش

رئيس مجلس النواب حمودة سيالة (صورة أرشيفية)

أعلن مجلس النواب المنعقد في العاصمة طرابلس تعليقه لمشاركته بمحادثات المسار السياسي التي إنطلقت في مدينة جينيف السويسرية.

جاء هذا الإعلان خلال رسالة وجهها رئيس المجلس المنتخب حديثاً، حمودة سيالة، للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الإربعاء، والتي حدد فيها جملة من النقاط الواجب توافرها لإيجاد مناخ صحي للمحادثات، وعلى رأسها الوقف الفوري للعدوان الذي يقوم به حفتر على العاصمة طرابلس.

كما طالب سيالة في رسالته التي قال أنها تعبر عن موقف جميع النواب المجتمعين في طرابلس، بتحقيق تقدم في المسار العسكري كشرط لإنطلاق المسار السياسي، فضلاً عن تحقيق عودة فورية للنازحين جراء العدوان لديارهم.

ودعا رئيس مجلس النواب، إلى الإنهاء الفوري لقفل الموانئ والحقول النفطية، بإعتبار النفط مصدر وقت كل الليبين، مؤكداً على ضرورة إيجاد مسار مستقل لمعالجة موضوع المصالحة وعودة النازحين والمهجرين، مطالباً في الوقت ذاته بإعلان أجندة واضحة للمباحثات من حيث المواضيع التي ستتم مناقشتها وأيضاً الأطراف المدعوة لحضوره.

كما رفض سيالة القائمة التي أعلنها رئيس مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق، بإعتبار أن النواب المختارين لم يلتحقوا بجلسات مجلس النواب المنعقد في مدينة طرابلس وفقاً للإتفاق السياسي.