مجلس النواب بطرابلس يطالب بإدراج حفتر وقواته في قائمة العقوبات الأممية

مجلس النواب بطرابلس يطالب بإدراج حفتر وقواته في قائمة العقوبات الأممية

فبراير 29, 2020 - 17:39
القسم:

عقب التصعيد الأخير في هجوم ميليشيات حفتر على العاصمة أصدر أعضاء مجلس النواب بطرابلس بيانا أدانوا فيه القصف المكثف التي تعرضت له أحياء العاصمة يوم الجمعة مطالبين المجتمع الدولي والبعثة الأممية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يقوم به حفتر وداعميه من انتهاكات.

مقر مجلس النواب بطرابلس

طالب مجلس النواب بطرابلس المجتمع الدولي والبعثة الأممية بإدراج حفتر وقواته في قائمة العقوبات الدولية, وفق قرار مجلس الأمن 2510.

وأدان النواب في بيان لهم أمس الجمعة, بأشد العبارات, الاعتداء الذي تتعرض له العاصمة طرابلس وسكانها المدنيين, وشددوا أن هذه "الأعمال الإجرامية" ترتقي لجرائم حرب.

وحمل البيان المجتمع الدولي؛ متمثلاً في الأمم المتحدة, وفي مقدمتها المبعوث الأممي غسان سلامة, المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الكاملة, عن هذه الجرائم, مطالبا إياهم بإدانة "واضحة وصريحة" لهذا للعدوان. 

وأشار أن هذه الانتهاكات ترتكب بشكل مكرر وممنهج, تزامنا مع انطلاق جولات الحوار السياسي, وفي ظل تعنت واضح, ومساع حثيثة لإفشاله, من قِبل عناصر حفتر.

وحث النواب حكومة الوفاق على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الشعب الليبي, وضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الجرائم من العقاب, بحسب البيان.