مليشيات حفتر تختطف العرفي بعد تهديده بالكشف عن عمليات تمويل الارهاب وغسيل الأموال في المنطقة الشرقية

مليشيات حفتر تختطف العرفي بعد تهديده بالكشف عن عمليات تمويل الارهاب وغسيل الأموال في المنطقة الشرقية

مارس 03, 2020 - 11:34
القسم:

اتهمت منظمة رصد الجرائم الليبية مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر باختطاف المحامي "عدنان فضل الله العرفي" بعد نشره مقطع مرئي هدد فيه بالكشف عن عمليات تمويل الارهاب و غسيل الأموال التي تدار بالمنطقة الشرقية

وقالت المنظمة في بيان لها إن العرفي البالغ من العمر 46 عاما اختطف مساء 29 فبراير من قبل مسلحين يستقلون سيارة عسكرية بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي، لافته إلى أنه كان قد سبق اعتقاله في وقت سابق من قبل الاستخبارات العسكرية بنغازي، واحتجازه بضع ساعات قبل أن يطلق سراحه.

ونقلت المنظمة عن مقربين للعرفي قولهم إن اختطافه جاء على خلفيه نشره فيديو يتوعد فيه بكشف فساد مسؤولين امنيين وعسكريين وتجاوزات في القضاء المدني والقضاء العسكري وقال خلال الفيديو انه يتلقى تهديدات مستمرة من بعض المسؤولين الأمنيين.

ودانت المنظمة " الاعتداء على رجال القضاء في بنغازي ، واعتبرته انتهاكا للحصانة التي يتمتع بها المحاميين ، مشيرة إلى انه لا يجوز القبض عليه إلا بعد رفع الحصانة وبإجراءات خاصة حسب القانون الليبي.

وطالبت المنظمة "السلطات المسؤولة بمدينة بنغازي" باطلاق سراح " العرفي" فورا دون شروط، وتحملهم المنظمة مسؤولية سلامته وحياته.

كما طالبت المنظمة المحامي العام ونقيب المحاميين بنغازي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن الخطف، والكشف عن مكان احتجازه وضمان الإفراج عنه.

وكان " العرفي" قد نشر فيديو على موقع "يوتيوب" هدد فيه بالكشف عن "المصارف التجارية التي يتم من خلالها تمويل الارهاب و غسيل الاموال في برقة وخاصة بنغازي و البيضاء و طبرق" متهما بعض المسؤولين الأمنيين والعسكريين بالمنطقة الشرقية بالتورط في هذه العمليات.