وزير التعليم يناقش مع رؤساء الجامعات آليات تنظيم عملية الإيفاد للدراسة بالخارج

وزير التعليم يناقش مع رؤساء الجامعات آليات تنظيم عملية الإيفاد للدراسة بالخارج

يونيو 12, 2018 - 18:13
القسم:

ناقش وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل مع رؤساء الجامعات العامة جملة من الموضوعات المتعلقة بآليات تنظيم الإيفاد للدراسة بالداخل والخارج.

وتناول الاجتماع الذي عقد الاثنين بمقر رئاسة جامعة طرابلس، آلية تفعيل اللجنة العليا للإيفاد، بالإضافة إلى التباحث حول قرار الوزارة رقم (63) لسنة 2018 بشأن شروط قرارات الإيفاد للدراسة العليا بالخارج والمعايير التي تم اعتماد قائمة التخصصات (300 جامعة ) على أساسها.

واتفق المجتمعون على ضرورة إعطاء الأولوية القصوى في الإيفاد لأعضاء هيئة التدريس المتحصلين على درجة الماجستير من المؤسسات الأكاديمية بالداخل فالمعيدين والأوائل ثم المتحصلين على قبول من الجامعات المعتمدة لدى الوزارة، مؤكدين على ضرورة حصول الفئات الأولى الثلات على قبول من الجامعات المعتمدة.

وأكد الوزيرعلى ضرورة إحالة القوائم الخاصة بأسماء الطلبة الأوائل وأعضاء هيئة التدريس المتحصلين على درجة الماجستير بالداخل إلى الوزارة في موعد أقصاه 30 يوما من تاريخ هذا الاجتماع.

واشار إلى وجود تجاوزات سابقة وصفها بالصارخة للوائح المنظمة للإيفاد للدراسة بالخارج على مختلف الأصعدة سواء كان في معدل التقدير أو العمر بالنسبة للطالب الموفد.

وطالب الوزير بضرورة حصر وتصنيف جميع الطلبة المتعثرين في الدراسة على مستوى كافة الجامعة العامة.