"مكافحة الفساد" تدعو إلى منع تهريب كمامات كورونا إلى خارج البلاد

"مكافحة الفساد" تدعو إلى منع تهريب كمامات كورونا إلى خارج البلاد

مارس 06, 2020 - 10:40
القسم:

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنع تهريب المستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالوقاية من مرض كورونا إلى خارج الأراضي الليبية.

ودعت الهيئة ،الخميس، في خطاب موجه إلى الإدارة العامة لأمن المنافذ ومصلحة الجمارك ووزارة الاقتصاد والصناعة إلى ضرورة منع تهريب الكمامات الطبية بجميع أنواعها، إضافة إلى البدل الخاصة بغرف العمليات والعناية الفائقة والكحول الطبية بجميع أنواعها والسوائل المعدة للحماية الشخصية مثل معقمات اليد الطبية والتجارية.

وكانت الهيئة أعلنت ، الاربعاء، إنها رصدت عمليات مشبوهة للمُضاربة بالكمامات الطبية ومحاولات تهريبها للخارج، من خلال عمليات الرصد والمتابعة عن طريق الإدارات المختصة بالهيئة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه تبيّن قيام بعض الشركات الطبية والصيدليات القيام بعمليات احتكار وجمع وتخزين الكمامات الطبية للمضاربة بالأسعار ومحاولة إلى خارج حدود الوطن، مستغلين الأزمة الدولية حول مرض “كورونا” التي طالت دول العالم ودول الجوار.

وأكدت الهيئة بأنها ستقوم بكافة الإجراءات القانونية حيال الشركات والصيدليات التي تم استيفاء جمع الاستدلالات نحوها، وفقاً للتشريعات النافذة وبما يضمن أمن البلاد وسلامة المواطن