حملة توعوية في مصراتة حول فيروس كورونا

حملة توعوية في مصراتة حول فيروس كورونا

مارس 08, 2020 - 16:17
القسم:

في إطار الاجراءات المتخذة لمجابهة مرض "كورونا، يقيم المركز الوطني لمكافحة الأمراض حملات توعوية بهدف زيادة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، والعاملين بالقطاع الصحي بشكل خاص, حول هذا الفيروس المستجد؛ أعراضه، سبل الوقايةمنه, وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه بالفيروس إن وجدت.

يوم علمي حول فيروس كورونا في مصراتة 8/3/2020

أقام المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع مصراتة اليوم الأحد، يوما علميا، حول مرض كورونا المستجد، بالتعاون مع جامعة مصراتة، وصحيفة صدى الجامعة.

 وافتتح اليوم العلمي، مدير فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، د. خالد اشتيوي، بكلمة، أوضح فيها التدابير التي تم اتخاذها من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، من أجل الحد من خطر دخول فيروس كورورنا إلى ليبيا. 

من جانبه، عرض د. محمد الفقيه، المنسق الوطني لبرنامج الرصد والتقصي بالمركز، طريقة عمل شبكة الرصد والتقصي في المراكز والمستشفيات الصحية، وعن كيفية التعامل مع حالات الاشتباه، إن وجدت. 

وعن طرق الوقاية الشخصية، قدم رئيس لجنة التواصل والإعلام الصحي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض د. محمد الجازوي عرضا توضيحيا لطرق الوقاية من فيروس كورونا، إضافة إلى طرق استخدام الكمامات التنفسية، وأوقات، وأماكن ارتدائها.