مكافحة الأمراض: كشفنا على حالات مشتبه إصابتها بكورونا

مكافحة الأمراض: كشفنا على حالات مشتبه إصابتها بكورونا

مارس 13, 2020 - 14:44
القسم:

البيان جاء عقب سريان أخبار بصفحات التواصل الإجتماعي عن اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا بمصحة النفط

صورة أرشيفية

نفى المركز الوطني للأمراض مجدداً خلو ليبيا من إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد قيامه بالكشف على حالات مشتبه بها.

جاء ذلك خلال بيان أصدره المركز في ساعة متأخرة من ليل الخميس، ونشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، حيث أفاد المركز بأن فرق الرصد التابعة للمركز، قامت بالكشف على ثلاث حالات تم الإشتباه في كون أصحابها حاملين لفيروس كورونا في مصحة النفط ، مصحة الأخوة، مركز مصراتة الطبي.

وأضاف المركز أن التحاليل اللازمة بيّنت أن العينات التي تم أخذها للحالات ظهرت إيجابية، وأن أصحابها غير حاملين للفيروس، عقب سريان أخبار تداولتها صفحات تواصل اجتماعي عن وجود حالة مصابة بالفيروس تم اكتشافها بمصحة النفط، وهي لمسن سبعيني عاد لتوه من أداء العمرة بالمملكة السعودية، وأظهرت التحاليل أنه يعاني من نزلة برد عادية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت الخميس، فيروس كورونا، وباءاً عالمياً يستلزم التكاثف العالمي من أجل محاربته، حيث تشير الإحصائيات إلى فتكه بحوالي 4 آلالاف شخص حول العالم، فيما تجاوز عدد المصابين به حاجز المئة ألف، مع إعلان دول ومنظمات إيقاف كافة الأنشطة والتجمعات الثقافية والرياضية والفنية والتعليمية.