حول إيقاف الدراسة بسبب كورونا ،، للتوضيح

حول إيقاف الدراسة بسبب كورونا ،، للتوضيح

مارس 14, 2020 - 11:20

حسين بن عطية | عميد بلدية تاجوراء

عميد بلدية تاجوراء حسين بن عطية

أولا.. اتخذ المجلس البلدي تاجوراء قراراََ بوقف الدراسة لمدة أسبوعين بإجماع العميد وكل أعضاء المجلس وذلك وفقا لصريح القانون الذي يمنحنا حق اتخاذ مثل هذه القرارات، وذلك حرصا من الجميع على مصلحة المواطن وكان مما اتفقنا عليه تقليص عدد حضور العاملين بالبلدية وتنظيم العمل بشكل يومي لتخفيف الازدحام مع الاستعداد لاتخاذ إجراءات أخرى احترازية وقائية، والوقاية لا تعني انتشار الوباء، ولكن إجراء استباقي تحرزي.

ثانيا.. بإجماع المختصين أن الوضع خطير جدا ًونحن نرى شعوبا تصاب بالوباء وتتخذ كافة الإجراءات مع شدتها و صعوبتها على المواطن ولكن يتم فرضها لمصلحة الجميع، في حين لم نجد أية جهة فعلت ذلك فاتخذنا هذا الإجراء للمصلحة العامة و للتنبيه.

ثالثاً.. يؤسفنا جدا تصرف وزير التعليم الذي هو وزير الدولة لشئون المجالس المتخصصة "الإدارة المحلية.. البلديات" ويجهل أو يتجاهل صريح (القانون 9 ، ومادة 15من القانون 59) والذي يمنح المجالس حق اتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة الأوبئة إلي حين قيام الجهات المسئولة بواجبها.

لا ندري هل إطلع الوزير على قانون وهو المكلف بالإشراف على الإدارة المحلية، أم انه يجهل هذا القانون وهذا يعطينا مؤشر على حجم المعاناة التي يعانيها الشعب والبلديات من جهل وتعنت المسئول ("وزير الصدفة.. متعدد المناصب")، حيث انه أيضا رئيس اللجنة العليا لنقل الاختصاصات التي لم تنقل الي يومنا هذا اختصاصاََ واحدا للبلديات، وهو أيضا عضوا بالرئاسي ولم يعقد اجتماعا مفتوحا واحدا بالبلديات للاستماع لشكاويها وارائها واحتياجاتها.

أخيراً أقول له أن قرارنا قانوني و للمجالس الحق في اتخاذ قراراتها دون الرجوع إليك فنحن جميعا تحت القانون ولست انت القانون.

ملاحظة: المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع .