مليشيات حفتر تقتل رجل من درنة في نهار رمضان بعد نطقه بالشهادة

مليشيات حفتر تقتل رجل من درنة في نهار رمضان بعد نطقه بالشهادة

يونيو 13, 2018 - 16:16
القسم:

أظهر مقطع فيديو مروع بث بمواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء مجموعات مسلحة تابعة لعملية الكرامة التي يقودها أمير الحرب خليفة حفتر وهي تقوم بتعذيب وتصفية رجلين تم القبض عليهما بسيارة وملابس مدنية داخل أحد شوارع درنة.

وأظهر الفيديو المروع مسلحي الكرامة وهم يقومون بجلد ودوس وركل الرجلين ، قبل أن يقوم أحد المسلحين بتقييد الرجلين ومن ثم يقوم مسلح آخر ويدعى "العبد" بقتل أحد الرجلين وذلك برميه برصاصات في الرأس من مسافة قريبة جدا.

ويبدو أن قتل الرجل الأول أثار الغريزة الدموية لدى باقي المسلحين ، حيث بدوءا بالصراخ والتكبير وقاموا برمي الأول المقتول بوابل من الرصاص.

انتقل بعدها المسلحون للرجل الثاني وقام أحدهم برميه برصاصات يبدو إنها لم تكن قاتلة.

 الرجل ؛ وكما ظهر بالفيديو رفع أصبعه السبابة ، فيما قال أحد المسلحين باللغة العامية "ايشهد الراجل يا هو...ايشهد الرجل يا هو" ، ولكن نطقه بالشهادة لم يشفع له عند هؤلاء الدمويين، فأمطروه أيضا بوابل من الرصاص أرداه قتيلا.

مشهد القتل يرجع بالذاكرة لحرب بنغازي حيث قام مسلحو الكرامة، الذين يسمون أنفسهم "الجيش العربي الليبي"، بارتكاب العديد من جرائم الحرب والإعدامات الميدانية للأسرى أشهرها تلك التي ارتكبها القيادي بقوات الصاعقة محمود الورفلي، الذي أصبح فيما بعد مطلوبا لمحكمة الجنايات الدولية.

وتستند قوات الكرامة في قتالها بدرنة على فتاوى مظللة من أشخاص متطرفين يدعون السلفية، حيث أظهر فيديو سابق المتطرف "أبو عبد الرحمن المكي" وهو يحث مقاتلي حفتر على القتال والتنكيل بمن أسماهم "الخوارج".

كما أفتت ما يسمى اللجنة العليا للإفتاء بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة لعملية الكرامة بوجوب القتال في درنة وتخليصها من "الخوارج."

ولفظ "الخوارج" يطلقه مؤيدو الكرامة على كل رافض لمشروع عسكرة الدولة وعودة الاستبداد والظلم ، وكثيرا ما يردد مناصرو حفتر الأحاديث النبوية الخاصة بفرقة الخوارج مثل حديث "طوبى لمن قتلهم وقتلوه"، حيث صاروا يقتلون دون خشية أو خوف من الله، معتقدين أن هذا يقربهم إلى الله ويدخلهم الجنة.

لمشاهدة الفيديو، اضغط على الرابط