الرئاسي يرحب بالدعوات الدولية الانسانية لوقف اطلاق النار للتصدي لكورونا

الرئاسي يرحب بالدعوات الدولية الانسانية لوقف اطلاق النار للتصدي لكورونا

مارس 19, 2020 - 11:45
القسم:

رحب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالدعوة الإنسانية التي أطلقتها عدة دول لوقف القتال في ليبيا وذلك للسماح للسلطات المحلية بالتصدي لوباء كورونا المستجد ووقف النقل المستمر للمعدات العسكرية.

وأكد المجلس الرئاسي في بيان له أمس الاربعاء حرصه على مصالح جميع الليبيين أينما تواجدوا، وعمله من خلال وزارة الصحة على تنفيذ الإجراءات الوقائية والعلاجية والتوعوية المتخذة في جميع أنحاء البلاد دون استثناء.

ودعا الرئاسي المجتمع الدولي إلى دعم جهوده في التصدي لهذه الجائحة، مؤكدا التزامه بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2510) لسنة 2020م الذي يعزز نتائج مؤتمر برلين، وينص على جملة من المقررات من بينها وقف الأعمال العدائية؛ وحماية المدنيين.

وتابع الرئاسي في بيانه "مازلنا حريصين على وقف إطلاق النار، لكننا نحتفظ بحقنا في الرد على الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها المدنيون والمرافق والمنشآت المدنية في إطار الدفاع المشروع عن النفس، ومن باب أولى مخاطبة المعتدي بشكل مباشر للكف عن انتهاكاته وجرائمه ".

وطالب الرئاسي بضرورة إعادة فتح حقول ومرافئ النفط، واستئناف التصدير تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط،  مؤكدا أن النفط هو مصدر الدخل الوحيد للشعب الليبي، وهو شريان الحياة الاقتصادية، وهو السبيل الوحيد لضمان توفير الاحتياجات الأساسية لكافة المواطنين، ويعود الإغلاق بالضرر البالغ على الجميع.