نقابة صيادلة ليبيا: عقار "بلاكونيل" أظهر نتائج واعدة لعلاج كورونا في فرنسا

نقابة صيادلة ليبيا: عقار "بلاكونيل" أظهر نتائج واعدة لعلاج كورونا في فرنسا

مارس 20, 2020 - 18:49
القسم:

تسارع مختبرات الأبحاث وصناعة الأدوية في أنحاء العالم الزمن للتوصل إلى لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا المستجد, باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات المختلفة, وفي فرنسا أعلنت شركة سانوفي" الدوائية الفرنسية, بأنّ العقار "بلاكونيل", الذي تنتجه الشركة لعلاج الملاريا, قد يكون هو الحل.
 

يبذل العلماء جهودا حثيثة للتصدي لفيروس كورونا وكبح انتشاره حول العالم

أفادت نقابة صيادلة ليبيا على صفحتها بموقع "فيسبوك",  بأن مجوعة "سانوفي" الدوائية الفرنسية، أعلنت الثلثاء بأنّ العقار "بلاكونيل"؛ الدواء الذي تنتجه الشركة المضاد للملاريا، برهن عن نتائج واعدة,  في معالجة مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت النقابة, أن بلاكونيل عقار مكوّن من جزيئات "هيدروكسي كلوروكين", ويستخدم لعلاج الملاريا، التي تحدث بسبب لدغات البعوض، إضافة إلى أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة, والتهاب المفاصل.

وفي السياق, صرح مسؤول وكالة فرانس برس بأن التجارب التى أجريت على المصابين ب‍فيروس كورونا باستعمال هذا العقار, ظهرت مشجعة ومبشرة, وأوضح أن الشركة بصدد إنتاج ملايين الجرعات لحوالي 300 ألف مريض في الفترة القادمة.

 ويعتبر هذا الدواء متوفر في عدد من الدول العربية ويباع بسعر رخيص، باعتباره مستخدما فى علاج الملاريا, حيث لا يتجاوز 6 دولارات أمريكية, وفقا للنقابة العامة للصيدلة بليبيا.