وزير الصناعة يبحث مع السفير الإيطالي أوجه التعاون التجاري

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإيطالي أوجه التعاون التجاري

مارس 20, 2020 - 20:23
القسم:

تأتي إيطاليا بالمرتبة الأولى في قائمة الدول المستوردة والمصدرة من وإلى ليبيا, حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين في الأشهر الستة الأولى من عام 2019, حوالي 2.3 مليار يورو, بحسب البيانات الرسمية في إيطاليا.
 

وزير الاقتصاد والصناعة علي العيساوي يستقبل السفير الإيطالي في طرابلس

بحث وزير الاقتصاد والصناعة علي العيساوي مع سفير إيطاليا جوزيبي بوتشينو أوجه التعاون التجاري بين البلدين والتداعيات المحتملة لأزمة كورونا.

وتناول الاجتماع الذي شارك فيه المستشار الاقتصادي بالسفارة, ورئيس قسم التعاون الدولي بإدارة التعاون الدولي والفني بالوزارة, جُملة من الملفات الاقتصادية والتجارية والصناعية ذات الاهتمام المشترك, خصوصا وأن إيطاليا تُعد الشريك التجاري الأول عالميا لليبيا.

كما تطرق الطرفان إلى تداعيات أزمة فيروس كورونا, وتأثيره على التعاون التجاري بين البلدين, في ظل إعلان منظمة الصحة العالمية هذا الوباء وباءً عالمياً.

من ناحيته, أكد السفير الإيطالي على دور البنك الأوروبي والمؤسسات المالية في دول الاتحاد للتصدي لهذا الفيروس وتجاوز تداعياته, معربا عن أمله في أن تخرج إيطاليا من هذه الأزمة الصحية بنهاية شهر إبريل القادم.

يشار إلى أن إيطاليا تصدرت قائمة وفيات ضحايا كورونا بـ  3405 حالات, وهو أكثر مما سجّلته الصين التي بدأ منها الوباء، وفقاً لـ"بي بي سي".