تململ في ميليشيات حفتر من "كورونا" المرتزقة

تململ في ميليشيات حفتر من "كورونا" المرتزقة

مارس 21, 2020 - 00:16
القسم:

مراسلة متداولة بين قيادات حفتر تحذر المقاتلين من الانسحاب من جبهات القتال رغم تناقل معلومات عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المرتزقة القادمين من الخارج.

تناول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة, خبر انسحاب عدد من قوات حفتر من محاور القتال, بسبب تفشي فيروس كورونا بين المقاتلين المرتزقة, القادمين من خارج البلاد.

وفي هذا السياق, تظهر مراسلة متداولة, قيام ما يسمى "بالقيادة العامة", التابعة لأمير الحرب خليفة حفتر, بإصدار إنذار للمقاتلين, بعدم ترك مواقعهم, على خلفية معلومات حول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المرتزقة.

 وجاء في المراسلة  بأن "جميع الحالات التي تم التبليغ عنها من -القوات الصديقة- القادمين من الخارج نتائجها سلبية", زاعمة أن ما يتم تناقله هو محض افتراء.

كما أشارت المراسلة إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة على كل من يتناقل مثل هذه الأخبار في جبهات القتال.

وكانت وزارة الداخلية قد أعربت عن قلقها, إزاء تزايد رحلات شركة أجنحة الشام إلى بنغازي, والتي تنقل مرتزقة من دول, تشترك في انتشار وباء فيروس كورونا في بلدانهم.

فيما دعا الناطق باسم قوات الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو قوات الجيش إلى  إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في تعاملهم مع أسرى عصابات حفتر الغازية وآلياتهم, تفاديا للإصابة بفيروس كورونا.