الشيخ الصادق الغرياني : "مايحدث في درنة من ثمار اتفاق الصخيرات"

الشيخ الصادق الغرياني : "مايحدث في درنة من ثمار اتفاق الصخيرات"

يونيو 14, 2018 - 01:59
القسم:

أعتبر مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني ما يحدث في درنة الآن ثمرة من ثمار اتفاق الصخيرات ، وطالب الليبيين أن يخرجوا للميادين ليستنكروا ما يحدث في درنة من مخالفات.

وقال الشيخ الصادق الغرياني في كلمة له في برنامج الإسلام و الحياة الذي بثته قناة التناصح إن رد الصائل عن أهل درنة واجب وعلى الناس أن يناصروهم بالمال وبالخروج للساحات.

وأضاف فضيلة المفتي أن درنة تقصف وتحاصر لأنها لم ترض بحكم الاستبداد المتمثل في حفتر وتريد دولة مدنية يتحقق فيها العدل ، لافتا إلى أن أهل درنة مدوا يدهم للصلح والدواعش لا يفعلون ذلك والأمر في غاية الوضوح.

وتابع الشيخ الصادق في كلمته أن قتل من يردد كلمة التوحيد يذكّر بالمواقف التي حدثت في ثورة 17 فبراير، مؤكدا ان قتل من يقول لا إله إلا الله دليل على أن القاتل لا يحب هذه الكلمة.

وتسائل فضيلته : " لماذا يغض المسؤولون طرفهم عن القصف والقتل والحصار الحادث لأهل درنة ؟" مشيرا إلى أن أهل درنة الآن يقتلون بدم بارد؛ البغاة يقتلون الأعزل الذي يرفع يده قائلا لا إله إلا الله.

وحذر الشيخ الصادق المسؤولين قائلا إن "الكراسي ستترككم فأدركوا أنفسكم وقفوا مع الحق" مضيفا " أنتم لا ترضون ما يحدث من قتل لأبنائكم ولا لأهليكم، فلماذا ترضونه لأهل درنة.