الصحة تعلن عن تجهيز موقع بمدينة زوارة لعزل مصابي كورونا

الصحة تعلن عن تجهيز موقع بمدينة زوارة لعزل مصابي كورونا

مارس 23, 2020 - 13:14
القسم:

قالت وزارة الصحة إنها ستتسلم قريبا موقع مخصص لعزل الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد يجري تجهيزه بمدينة زوارة.

وأضافت الوزارة أن الموقع يحتوي على ست غرف للعزل الصحي وغرفة عناية فائقة بسعة سريرين تقع جميعها داخل مبنى منفصل فيما يجرى تجهيز (14) غرفة للحجر الصحي في مبنى آخر.

وأوضحت أن المبنى يحوي ثلاث معامل تحليل وعيادات كشف وغرفة أشعة ومبنى إداري ، كما جرى تجهيز كل غرفة من غرف العزل والحجر الصحي بدورة مياه خاصة.

وأشارت الوزارة إلى انها شرعت في تجهيز مواقع للعزل والحجر الصحي حيث تم إبرام عقود لعدد من الشركات لتجهيز المواقع في 6 مدن تقع فيها أو بالقرب منها منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية .

وكانت الوزارة أعلنت ، الاحد ، إنها ستستلم قريبا أول موقع مخصص لعزل الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل موقع بقاعدة معيتيقة بالعاصمة طرابلس.

وأوضحت الوزارة أن المبنى يحتوى على (12) غرفة عزل لكل منها دورة مياه ، كما يتكون أيضًا من غرفتي كشف ومختبر ومعمل تحاليل وغرفة مراقبة وصالة كبيرة مجهزة بثلاثين سريرًا خاصة بالحالات المشتبه بها، فضلًا عن ثلاث مكاتب ومكان مخصص للصلاة ومقهى ومغسلة.