ليبيا تتلقى عرضا من الصين بشأن برنامج تدريبي لمواجهة كورونا

ليبيا تتلقى عرضا من الصين بشأن برنامج تدريبي لمواجهة كورونا

مارس 23, 2020 - 18:50
القسم:

وزارة الصحة الصينية تعرض على نظيرتها في ليبيا إقامة برنامج تدريبي عن طريق التقنية عن بعد لتعريف الخبراء في ليبيا بالبروتوكولات التي استخدمتها الصين في تشخيص وعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

أفاد المكتب الإعلامي بوزارة الصحة، بأن الوزارة تلقت عرضا لبرنامج تدريبي من نظيرتها الصينية، يتضمن تعريفًا بالطرق التي اتبعتها دولة الصين في التعامل مع تفشي جائحة كورونا، وذلك باستخدام تقنية التدريب عن بعد.

وأوضحت الوزارة، أن البرنامج سيشرح طرق التعامل مع انسداد الممرات التنفسية خلال مرحلة العدوى، إضافة إلى التعريف بالحالات الحادة، مع إتاحة الفرصة لإقامة حلقات نقاش وتبادل الأسئلة بين المحاضرين والمتدربين.

وسيشارك في تقديم البرنامج التدريبي -بحسب الوزارة-، خبراء وأخصائيون في الأمراض الصدرية والوبائية، إلى جانب رئيس فريق مكافحة جائحة كورونا، ومديري عدد من المستشفيات في الصين، والمدير العام للموارد البشرية الصحية باللجنة الصينية الوطنية للصحة.

من جانبه، صرح مدير مكتب الوكيل العام محمود بن محمود، أن الوزارة أحالت عرض وزارة الصحة الصينية للمركز الوطني لمكافحة الأمراض لترشيح خبراء لتلقي البرنامج التدريبي.

يُشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني قد طلبت بشكل رسمي من دولة الصين مساعدتها عن طريق خبراء وأخصائيين في كيفية التعامل مع فيروس كورونا المستجد.