سفارة الفلبين في ليبيا: جاليتنا تتعرض للسخرية بسبب كورونا

سفارة الفلبين في ليبيا: جاليتنا تتعرض للسخرية بسبب كورونا

مارس 24, 2020 - 12:45
القسم:

قالت سفارة الفلبين في طرابلس إنها تلقت تقارير وشكاوى عن معاملة سيئة تتعرض لها الجالية الفلبينية في أماكن العمل والأماكن العامة في ليبيا وكأنهم يحملون فيروس كورونا.


وأضافت السفارة أن بعض الليبيين يسخرون من الفلبينيين وكأن مرض كورونا أمر مضحك واصفة الأمر بمسـألة الهوية الخاطئة للجالية الفلبينية التي تشكل أكبر جالية مغتربة في ليبيا من دول شرق آسيا.


وشدّدت السفارة على أن الأمر بات محزنا ومؤسفا لأنه لم يثبت أن أحدا أُصيب بكورونا في ليبيا في الوقت الذي أودى فيه المرض بحياة الآلاف حول العالم.


وأشارت إلى أن الفلبينيين يعيشون في ليبيا منذ 50 عاما ووقفوا مع الشعب الليبي واختاروا البقاء في ليبيا حتى عندنا أُتيحت لهم الفرصة للعودة إلى الفلبين في سنة 2011 وقد كان الشعب الليبي يبادلهم المحبة والاحترام، بحسب البيان.


وبيّنت سفارة الفلبين أن عددا من أفراد الجالية الفلبينية في ليبيا أبلغوا عن تجربتهم الحزينة مع بعض الليبيين في الأيام القليلة الماضية هم من العناصر الطبية، حيث أعرب كثيرون منهم عن قلقهم من الخروج من منازلهم.


كما دعت السفارة الليبيين إلى أن لا ينسوا الجهود التي تقوم بها العناصر الطبية الفلبينية التي ضحت بحياتها جنبا إلى جنب مع الأطباء والممرضين الليبيين في رعاية المرضى والجرحى وأنهم سيضحون بحياتهم مرّة أخرى في حال ظهور أي إصابة في كورونا بالبلاد.