وزارة العدل تطالب المجتمع الدولي بوقف قصف المدنيين

وزارة العدل تطالب المجتمع الدولي بوقف قصف المدنيين

مارس 24, 2020 - 16:29
القسم:

 في ظل إخفاقه في تحقيق أي نصر حاسم في طرابلس، رغم استعانته بالمرتزقة والطيران الأجنبي، يصب حفتر جام غضبه على سكان طرابلس ويمطرهم بوابل من الصواريخ، سقط على إثرها أكثر من اثني عشر ضحية خلال ال48  ساعة الماضية فقط.

استهداف السجناء بسجن الرويمي عين زارة من قبل ميليشيات حفتر

ناشدَتْ وزارة العدلِ بحكومةِ الوفاقِ، المجتمعَ الدوليَّ على مستوى الدول والمنظمات، بسرعة التدخل لوقْفِ القصفِ الصاروخي الذي تتعرض له مؤسسة الإصلاح والتأهيل بعين زارة "الرويمي". 

واوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الهجوم كادَ أنْ يُودِيَ بحياةِ أكثرَ منْ أربعِمائةٍ وعشرينَ نزيلًا بسجنِ الرويمي بعين زارة، بعدَ استهدافِهِ منْ قِبَلِ مليشياتِ حفتر بالصواريخ صباح اليوم الثلثاء، لافتة إلى إلى أنه ما أسفر عن إصابةِ ثلاثةِ عاصرَ منَ الشرطةِ القضائيةِ وصيدلي.


وحمَّلتْ وزارةُ العدلِ المسؤوليةَ القانونيةَ والأخلاقيةَ لمليشياتِ حفتر المُعتديةِ على العاصمةِ طرابلسَ، محذرةً منْ كارثةٍ إنسانيةٍ إذا لمْ يَتوقفِ القصفُ المتكررُ على مؤسسةِ الإصلاحِ والتأهيلِ الرويمي بمِنطقةِ عين زارة.

ويواصل حفتر هجومه على أحياء طرابلس دون هوادة، رغم إعلان "هدنة إنسانية" للتصدي لكورونا،  حيث أكد المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو سقوط اثنى عشر ضحية، بين قتيل وجريح، خلال ال 48  ساعة الماضية، منذ إدعاء حفتر قبول الهدنة.