جضران يعلن بدء العمليات العسكرية فى منطقة الهلال النفطي

جضران يعلن بدء العمليات العسكرية فى منطقة الهلال النفطي

يونيو 14, 2018 - 14:13
القسم:

أعلن آمر قوات ما يسمى حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم جضران صباح اليوم الخميس انتهاء التجهيزات لقواته والقوات المساندة لها لبدء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي.

وقال جضران في مقطع مصور بثته صفحة المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت على فيسبوك إن قوتهم مشكلة من أبناء حرس المنشآت النفطية، وأبناء قبيلة المغاربة، وقبائل التبو، إضافة إلى باقي مكونات الهلال النفطي، وإن هدفها رفع الظلم عن أبناء قبيلة المغاربة وأبناء حرس المنشآت، مضيفًا أن هناك قوى أخرى ستنضم إليهم من مدينة بنغازي ومدن الجبل الأخضر.

وأضاف جضران  بأن أبناء منطقة الهلال النفطي و برقة بالعموم عانوا سنتين عجاف بسبب تواجد و سيطرة من وصفه بالكيان الظالم الذي يدعي بناء الجيش وهو في حقيقته يمثل وجه آخر للإرهاب فى اشارة منه الى قوات عملية الكرامة وقائدها حفتر.

 واتهم جضران عملية الكرامة بضرب النسيج الاجتماعي،  والقيام بعمليات خطف و تنكيل و تهجير بهذه المناطق،مؤكدا أنه لولا وجود قوى إقليمية وأطراف دولية ومجموعات مسلحة من المعارضة الأفريقية ، ما كان لقوات الكرامة السيطرة على منطقة الهلال النفطي.

وأوضح جضران أنهم مع الجهات الرسمية في الدولة، وداعمين لعملية الوفاق وتوحيد ليبيا، وأن هدفهم هو بسط الأمن ومحاربة التطرف الحقيقي المتمثل في الإجرام، والتنكيل وتخويف المواطنين.