الجيش الليبي يعلن انطلاق عملية "عاصفة السلام"

الجيش الليبي يعلن انطلاق عملية "عاصفة السلام"

مارس 25, 2020 - 17:39
القسم:

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية واسعة بعدة محاور قال إنها ردا على قصف ميليشيات حفتر المتواصل للمدنيين, ونقضهم المتكرر لوقف إطلاق النار

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو صباح اليوم، انطلاق عملية "عاصفة السلام"  ردا على القصف المتواصل لأحياء طرابلس، من قبل مليشيات حفتر.

وأوردت وكالة الأناضول عن مصطفى المجعي، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، تأكيده لانطلاق عملية عسكرية جديدة، وقال إنها تأتي ردا على القصف المتواصل لأحياء طرابلس من قبل مليشيات حفتر، ونقضهم المتكرر لوقف إطلاق النار.

وأوضح المجعي، أن جميع المحاور في العاصمة تشهد اشتباكات عنيفة، وتقدمات كبيرة لقوات الجيش الليبي، وقد بدأت العملية البرية بعد الانتهاء من التمهيد المدفعي، وفق قوله.

ونشر المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب صورا تظهر مدى الدمار الذي لحق ببيوت المدنيين في طرابلس، جراء القصف المدفعي العنيف الذي تواصل حتى ساعات الصباح، استهدفت فيه ميليشيات حفتر مناطق السبعة، وباب بن غشير، ورأس حسن، وطريق السور، وبئر التوتة، بالإضافة إلى مقر جهاز الإسعاف والطوارئ، بحسب المركز الإعلامي لعملية البركان.

وأفاد المركز بسقوط عدد من الجرحى جراء هجوم ليلة أمس، كما أكد إصابة أربعة أفراد من الشرطة القضائية، الثلاثاء، إثر قصف ميليشيات حفتر سجن الرويمي بمنطقة عين زارة.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر