قوات "حرس المنشآت النفطية" تسيطر السدرة وتتقدم نحو رأس لانوف

قوات "حرس المنشآت النفطية" تسيطر السدرة وتتقدم نحو رأس لانوف

يونيو 14, 2018 - 14:19
القسم:

سيطرت قوات تابعة لما يسمى حرس المنشآت النفطية بقيادة ابراهيم الجضران، صباح اليوم الخميس، على أجزاء من منطقة الهلال النفطي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات عملية الكرامة وفق مصادر إعلامية متطابقة.

وقالت المصادر، إن قوات ما يسمى حرس المنشآت النفطية سيطرت على ميناء السدرة النفطي والمدينة السكنية برأس لانوف، مؤكدة انسحاب قوات عملية الكرامة من تلك المنطقة. 

وكان رئيس ما يسمى حرس المنشآت النفطية ابراهيم الجضران ظهر في مقطع فيديو مصور يعلن انتهاء التجهيزات لقواته والقوات المساندة من قبائل المغاربة والتبو ومنطقة الهلال النفطي، بهدف رفع الظلم عنالمنطقة بحسب تعبيره.

ومن جهتها أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط إجلاء موظّفيها من مينائي رأس لانوف والسدرة، مرجعةً ذلك إلى الحفاظ على سلامة الموظفين إثر اندلاع اشتباكات مسلّحة في المنطقة. 

وقالت المؤسسة بحسب مكتبها الاعلامي إن خسائر الإنتاج النفطي المترتبة عن الهجوم قدرت بأكثر من 240 ألف برميل، مبينةً بأنه تمّ تأجيل دخول ناقلة نفط كان من المفترض أن تصل اليوم إلى ميناء السدرة.

وأكدت المؤسسة أن مجلس ادارتها وشركاتها المعنية يتابعون الوضع عن كثب، داعياً إلى مقاضاة كلّ الأفراد أو المجموعات السياسية التي تحاول الاستيلاء على المنشآت النفطيّة الليبية، وفرض الحصار على عمليات الإنتاج، واستخدام المؤسسة لتحقيق أهدافها.